لماذا تعد الهوية التجارية مهمة ؟


4
11 / 2021

هل تأملت يوما كمّ الشعارات التي تحيط بك وتطلّ امام عينك ابتداء من روتينك الصباحي حتى موعد نومك

من بداية محاولاتك لإسكات المنبه لتستيقظ من النوم وشعارات مواقع التواصل الاجتماعي التي تتصفحها قبل نهوضك ثم حين تستعد لإرتداء ملابسك .

نجد تعدد شعارات الملابس ومن ثم خيارات أنواع كوب قهوتك الصباحي ويستمر الظهور الكثيف خلال يومك جربها الآن بنفسك ، تأمل حولك كم شعار تستطيع أن ترى ، نحن محاطون بها في حياتنا اليومية .


التسلسل التالي وحده يحكي قصة تُعطينا لمحة موجزة عن أهمية بناء هوية مميزة لمشروعك . هل مازلت بحاجة إلى الأقناع ؟ تخيل الحياة بدون شعارات كيف نستطيع أن نميّز بين المنتجات والخدمات وكل شيء نراه يوميا ؟ سوف يكون كل شيء غريب مجهول الهوية !.

الهوية التجارية هي بمثابة الواجهة التعريفية للمشروع، وهي تهدف إلى تسليط الضوء على القيم الجوهرية وتتمتع بالقدرة على تمييزك عن منافسيك بطريقة هادفة


في هذا المقال نزودك بفوائد الهوية التجارية لمشروعك :


1- تمتلك تأثير قوي: الهوية التجارية تساعد على لفت انتباه جمهورك المستهدف وتصف منتجك وتدل عليك، فمثلاً عندما يتجه الناس إلى اختيار منتج ما فإن أول ما يجذب انتباههم فيه هو شكل العبوة أو الغلاف وتصميمة والألوان المميزة له وكيف تبدو الهوية التجارية .


2- تدافع عن اختلافك وتميزك

سيتذكرك الجميع من خلال هوية بصرية مميزة فلا يكفي أن تقول أنك مختلف يجب أن تُظهر ذلك، تترك الهوية البصرية انطباعا أول وذلك الانطباع يصعب تغييره .


3- الملكية والسيطرة

تساعدك هوية شركتك على زيادة الملكية والسيطرة أيضًا. بعد أن يصبح العملاء على دراية بعملك وخدماتك، يمكنهم فهم معايير الممتلكات الخاصة بك .


4- تتحدث نيابة عنك في غيابك

الهوية البصرية هي أداة تسويقية تساعد في التواصل مع عملائك الحالين وجذب عملاء جدد، وتساعد في تأسيس علاقة عاطفية معهم، إنها تمنحك صوتا مسموعا لعلامتك التجارية يقول جيف بيزوس “علامتك التجارية هي ما يقوله الآخرون عنك عندما لا تكون في الغرفة” ،


5- الولاء: يمكن أن تساعد الهوية التجارية الفعالة في بناء ولاء العملاء وثقتهم في العلامة التجارية ، لأنها تسمح للعملاء بإجراء اتصال بين المنتج والشركة .


6- تدل على مهنيتك

‏قد تكون الأفضل في مجال عملك لكنك لن تكون أكثر موثوقية إلا من خلال هوية بصرية يعرفها العملاء ويثقون بها، بتطوير هوية بصرية قوية واحترافية أنت تخبر الجميع في السوق من عملاء ومستثمرين ومنافسين أنك لست مبتدئا، وأنهم يستطيعون الوثوق بنشاطك التجاري .

ابدأ معنا الآن بصناعة قصة هويتك التجارية ، فريق أوركسترا ديزاين يعتبر الهوية فن ، و صناعتها تتطلب مزج الكثير من الاعتبارات مع بعضها البعض التجربة الفريدة والمعايير العالية لتخرج في النهاية لوحة فنية جميلة لا تشوبها شائبة ابقى على تواصل معهم .