ما مدى تأثير السوشال ميديا على أرباحك


1
5 / 2022


هل تتذكر آخر مرة خرجت فيها لتناول العشاء؟ هل قمت بالبحث عن المطعم في منصات التواصل الاجتماعي؟ ربما قمت حتى بتصفح القائمة تحسبا للطعام المتاح. ربما تكون قد حددت مسبقًا ما تريد أن تأكله . لا شك أنك تحققت من أوقات عمل المطعم ، وتحققت ما إذا كان هناك مقاعد خارجية ام داخلية ، ثم رأيت اراء العملاء السابقين .حسنًا كل ذلك حدث في لحظات قصيرة وذلك من خلال توفر قنوات تواصل سريعة وفعاله .


نستطيع من خلال هذه العملية البسيطة إدراك مدى أهمية وجودك في خورازمية التواصل العجيبة .

مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر ثورة الإنترنت العالمية على الاطلاق ، يعتبر عدم التواجد فيها قرار خاطئ لآن من خلالها ستزيد حصتك السوقية من العملاء المحتملين وتتعزز العلاقة بين عملائك وبين مشروعك فمن خلال انشاء حسابات جذابة وجديدة غنية بالمعلومات عن منتجاتك وخدماتك ستساعدك في بناء علاقة طويلة المدى مع عملائك وكسب رضاهم .


في هذا المقال سوف نعرض لك أهمية وجودك في عالم السوشال ميديا  :


إدارة سمعتك بسهولة

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها لبناء السمعة و الثقة لمشروعك . في هذه الأيام ، تعد منصات التواصل الاجتماعي للفيديو رائعة لبناء الوعي بالعلامة التجارية. إذا كان هذا أحد أهدافك، فجرب قنوات التواصل الاجتماعي مثل YouTube و TikTok و Instagram Stories و Reels. بعد كل شيء، تعد مشاهدة مقاطع الفيديو رابع أكثر الأسباب شيوعا لاستخدام الناس للإنترنت .


زيادة التحويلات والمبيعات 

التحويل هو عندما يتخذ المستخدم إجراء مشاركاتك على السوشال ميديا قد يعني ذلك الاشتراك في رسالة إخبارية أو التسجيل في ندوة عبر الإنترنت أو إجراء عملية شراء.

إذا كان وجودك على السوشال ميديا لا يترجم إلى مبيعات، فحاول التركيز على التحويل.

استنادا إلى أهداف نشاطك التجاري المحددة يمكنك رفع مبيعاتك بصوره ملحوظه من خلال الاستعانة بشركة تسويقية لإدارة صفحاتك .


تولد علاقة وطيده 

يمكنك من خلال السوشال ميديا إقامة علاقات أكثر عمقا وثقة مع جمهورك المباشر وسيفيدك هذا في الترويج للمنتج الخاص بك من خلال جسور الثقة التي تبنيها مع عملائك مما يجعلهم يشاركون المحتوى الذي تقدمة ، ويوصلون الصورة الإيجابية عن منتجك أو طبيعة عملك أو الخدمة التي تقدمها


تصل لنطاق واسع

تساعدك في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور في نطاق جغرافي واسع ؛ من خلال الأدوات التي تتيحها هذه الوسائل .

 معرفة المزيد حول عملائك

من أهم المزايا التي توجد في منصات الاجتماعي هي انك تعطى فرصة أكبر للعملاء للتواصل معك وابداء ارائهم في المنتجات أو الخدمات التي تقدمها لهم وهذا سيفتح المجال للنقاش معهم ومعرفة خلفيتهم الاجتماعية والثقافية التي ستساعدك فيما بعد عند وضع الخطط لهم مما يعطى لك الفرصة للتحسين والتطور المستمر.


عائد استثماري أفضل من التسويق التقليدي

وكما ذكرنا من قبل أن من أمثلة طرق التقليدية هي الإعلانات على التلفزيون أو الراديو أو الجرائد والمجلات المشهورة وبالطبع تكلفة الإعلانات على هذه المنصات ستكون اعلى بكثير من الإعلانات على المنصات في حين أن من خلالها تستطيع الوصول إلى العملاء المستهدفين فقط على العكس الإعلانات التقليدية يراها كل الناس وليس الفئة المستهدفة فقط وهذا لا يجدى نفعا اثناء مرحلة قياس نجاح الأهداف التي قمت بوضعها.